الأربعاء، 26 فبراير 2014

قلة ادبهم مع الازهر

قلة ادبهم مع الازهر




من المعروف ان الازهر مؤسسة دينية كبيرة فى مصر تطورت الى مؤسسة علمية وتعليمية كبرى اسسها الفاطميون لتكون اساسا منارة للمنهج الشيعى فى العالم ، الا ان المصريين بطبيعتهم التى لا يقدر احد على تغييرها هم من حولوها الى منارة لنشر المنهج السنى ، يأتى اليها المتعلمون من كل دول العالم لينهلوا من علمها الوسطى والمنفتح على مر العصور وحتى الان .

الازهر يضم داخله عدد من المذاهب والافكار ، يتم التعامل مع هذا التنوع على انه نوع من الاثراء ، مثله مثل الفتاوى التى تختلف فى بعض المذاهب عن اخرى حتى يتمكن طالبها من العمل وفقا لأى رأى يراه صحيحا ، الازهر وان كان استقر فيمن فيه على مذهب سنى معين ، الا انه لا يجبر احدا على مذهب معين .

كل هذا كان قبل ان نرى امثال هؤلاء الجدد الذين اخذوا علمهم من فقة البادية و الرجعية وتقديس النصوص على العقول ، نبذ الاجتهاد والقياس فيما لا يوجد فيه نص واضح ، هؤلاء الذين بنوا لهم مذهبا لا يعرف اى تطور او تقدم ويطالب بهدم كل ما لا يوجد عندهم من اسماء ومسميات .

هؤلاء الذين ضحكوا واستخفوا بعقول الناس عندما اطلقوا كلمتهم الشهيرة المشروع الاسلامى ، الذى انكشف انه لا وجود له ، بل واصبح الخروج عليهم هو خروج على المشروع الاسلامى وحرب صليبية ضد الاسلام ، يحتكمون الى نصوصهم الجافة التى لا تجديد فيها ولا نبوغ ، يطالبون بنصوصهم فقط وحصريا ونبذ كل ما يدرس فى الازهر الا منهجهم ، بل ولو رفضته تعتبر كاره للمشروع الاسلامى وكافر .


يدلسون على الازهر ويسبونه ويعتبرونه عاصى ويطالبون بمذهبهم الذى يوافق الاسلام ..

ماشى ياسيدى بس ليه متعملش انت كمان باللى بتطالب بتطبيقه ؟؟


عاوز ابن تيمية ؟؟
طب ما تطبق ابن تيمية : منهاج السنة النبوية (1/527) :
" الإمامة عندهم - يعنى أهل السنة - تثبت بموافقة أهل الشوكة عليها ، و لا يصير الرجل إماماً حتى يوافقه أهل الشوكة عليها الذين يحصل بطاعتهم له مقصود الإمامة ، فإن المقصود من الإمامة إنما يحصل بالقدرة والسلطان ، فإذا بُويع بيعة حصلت بها القدرة والسلطان صار إماماً " .


عاوز محمد بن عبد الوهاب ؟؟
طب ما تطبق اللى قاله : " الأئمة مجمعون من كل مذهب على أن من تغلب على بلد أو بلدان ، له حكم الإمام فى جميع الأشياء ، ولولا هذا ما استقامت الدنيا ؛ لأن الناس من زمن طويل قبل الإمام أحمد إلى يومنا هذا ، ما اجتمعوا على إمام واحد ، ولا يعرفون أحداً من العلماء ذكر أن شيئاً من الأحكام لا يصح إلا بالإمام الأعظم " الدرر السنية (9/5) .


عاوز ابن قدامة ؟؟
طب ما تطبق ابن قدامة المقدسى فى (المغنى) :
" ولو خرج رجل على الإمام فقهره وغلب الناس بسيفه حتى أقروا له وأذعنوا لطاعته وتابعوه ، صار إماماً يحرم قتاله والخروج عليه ؛ فإن عبد الملك بن مروان خرج على ابن الزبير فقتله واستولى على البلاد وأهلها حتى بايعوه طوعاً وكرها ، فصار إماماً يحرم الخروج عليه ؛ وذلك لما فى الخروج عليه من شق عصا المسلمين وإراقة دمائهم وذهاب أموالهم .... فمن خرج على من ثبتت إمامته بأحد من هذه الوجوه كان باغياً ووجب قتاله " .


طب لما كل دول وحشين ومش عاجبينك بتشتم فى الازهر ليه ؟؟
هى مش لحوم العلماء مسموة ولا لما تبقى على مزاجكم ؟؟

ما تتأدبوا باخلاق القرأن اللى ربنا حاول يعلمها لكم لكن محدش خد منها حاجة غير ان الاسلام بيتحارب ولازم ننصر الاسلام ضد الكافرين اللى انقلبوا على الاسلام ؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق